Fascination About إيجابيات شراء منزل

Wiki Article



خلال فترة قصيرة، حصل على موافقة مبدئية من البنك، مما أتاح له البدء في البحث عن المنزل المناسب.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشاد السيد أحمد بالمرونة والشفافية التي اتسمت بها تجربة شراء المنزل عن طريق البنك الراجحي.

الحدادة: أدوات الحدادة المسلحة ومصطلحاتها وأساسياتها بالصور

يمكن أن يتلخص قرارك في عدة اعتبارات تتعلق بالناحية المادية أولا و بنمط الحياة ثانيا، مثل ما إذا كنت قادرا على تحمل التكاليف التي تصاحب قرار الشراء أو إذا كنت تفضل المرونة أم الاستقرار ، وما هي أهدافك المهنية وما إذا كنت تريد مكانًا يخصك وحدك ولديك كامل الحرية في تجديده.

لهذا السبب يعتبر استئجار المنزل حلاً مناسباً على المدى القريب خصوصاً بالنسبة للشباب إلا أنه ومع مرور الوقت يفضل التفكير والتوصل إلى خطة لشراء منزل ليكون لدى الشخص فرص أكبر لتحقيق الأمان المادي.

لا بد لك من دراسة جميع الخيارات المتاحة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح نذكر فيما يلي أبرز ايجابيات الاستثمار في منزل جديد:

قد يحسم قرارك في النهاية مدى مطابقة الخيارات لاحتياجاتك نور الإمارات فمثلا حدد أولا ما المساحة التي تريدها؟ كم غرفة؟ هل تريد كراجا خاصة أو حديقة؟ كم عدد الأشخاص الذين سيعيشون في المنزل؟ هل يلائم منزلك حيوانك الأليف؟

مبلغ الإيجار الشهرى هو تكلفة منتهية لن ترى هذه الأموال مرة أخرى أبدا، فعلى المدى القصير قد توفر أموال عند التأجير أكثر من الشراء (كما وضحنا فى بداية المقالة)، ولكن مع ذلك التأجير يعتبر تكلفة باهظة وصفقة خاسرة لو ستعتمد على توفيرك على المدى القصير من سنة لثلاث سنوات فقط.

يمكن أن يكون شراء منزل بمثابة استثمار طويل الأجل وفرصة لجعل المكان ملكًا لك حقًا.

إذا ما كنت شاباً في مقتبل العمر وتبحث عن تقليل قيودك وارتباطاتك المالية، ننصحك باتباع خيار الاستئجار نظراً لكونه يكسبك مرونة الحركة والتنقل. فغالبية عقود الإيجار تستمر لمدّة عام بل وفي بعض الأحيان يمكن تحصيل عقود بفترات أقصر اعتماداً على مهارات التفاوض ومرونة مالك العقار (المؤجر).

عند شراء منزل متنقل في كاليفورنيا، من المهم مراعاة العوامل المختلفة التي قد تؤثر على قرارك.

أما بالنسبة للبعض الآخر، فهي ليست عملية ممتعة أبداً، ويرون فيها تعباً وجهداً وإضاعة للوقت لذلك يضطرون إلى الاستعانة بشركات التصميم الداخلي المختصة بتأثيث المنازل وتصميمها. 

مقالة ذات صلة: الفرق بين إعادة التمويل العقاري وقرض التمويل العقاري الثاني

Report this wiki page